طريقة عمل روت لهواتف الاندرويد بدون كمبيوتر 2021

يمكن في بعض الاوقات يكون عمل الروت لهواتف الاندرويد سهل وفي بعض الاحيان يكون ذلك صعب, وغالبا ما تتطلب هذه العملية جهاز كمبيوتر عادي واداة ADB, في السابق كنا نستطيع عمل الروت بنقرة واحدة بواسطة تطبيقات معينة علي الهواتف مثل (KINGROOT-VROOT-KINGOROOT-IROOT) وغيرها ولكن اصبحت هذه التطبيقات الان غير مجدية لان الهواتف تطورت للغاية ويصعب عمل روت لها بنقرة زر بغض النظر عن ان هذه التطبيقات كانت تضر ببطارية الهاتف وغيره.

ولكي تستطيع عمل روت لهاتفك الاندرويد حاليا تحتاج ان يكون قفل البوتلودر الخاص بالهاتف مفتوح لكي تتمكن مت تركيب ريكفري معدل مثل TWRB او غيره عند هذه النقطه تستطيع عمل روت للهاتف بكل سهولة

عمل روت لهواتف الاندرويد بدون كمبيوتر

ماذا يعني مصطلح الروت (الجذر) لهواتف الاندرويد

في اجهزة الاندرويد الروت هو عملية السماح للهواتف والاجهزة اللوحية وغيرها من الاجهزة بالوصول الي جذر الهاتف او التحكم المطلق داخل نظام اندرويد الفرعي.

لماذا نقوم بعمل روت لهواتف الاندرويد

غالبا ما يتم عمل الروت بهدف فك القيود التي تضعها الشركات المصنعه للهواتف وبالتالي يمنح الروت القدرة او الاذن لتغيير او استبدال تطبيقات واعدادات النظام, او تشغيل التطبيقات المخصصة التي تطلب صلاحيات الروت, او اجراء عمليات اخري لا يمكن للمستخدم العادي الوصول اليها, ويمكن ان يسهل الورت ايضا ازالة نظام التشغيل كاملة واستبداله وتكييفه كما تريد.

ونظرا لان نظام الاندرويد مشتق من نظام Linux Kernel فان عمل الروت لجهاز الاندرويد من الممكن ان يمنح اذونات ادارية للوصول مماثلة كما في نظام Linux او اي نظام تشغيل اخر مشابه لنظام Unix.

عمل روت لهواتف الاندرويد باستخدام magisk manger

من اجل عمل روت لهاتف الاندرويد بدون كمبيوتر يجب ان يتوفر في الهاتف يعض الشرط وهي:
  • يجب ان يكون قفل البوتلودر مفتوح (فتح البوتلودر لهواتف شاومي من هنا)
  • ريكفري معدل twrp او اي نوع اخر (هذه العمليه تختلف قليلا من هاتف لاخر)
اذا كان الهاتف مستوفي الشروط تستطيع عمل روت للهاتف باستخدام magisk, قم بتنزيل magisk zip احدث اصدار من هنا, ثم قم بتفليشه علي الهاتف باستخدام الريكفري المعدل كما في الصورة.

Root Without a computer
اذا اردت تحميل الريكفري الخاص بهاتفك من هنا.

إرسال تعليق